رياضةكتابات

اتحاد الكره .. قايس وعادك في النفس

 

بقلم / محمد بن عبدات

شيء جميل من قيادة اتحاد الكره اليمني ان تستجيب اخيرا لما طالبنا فيه من قبل وهو الرد والتوضيح لوسائل الاعلام حول تأخير او تاجيل الدوري لن اي تاويلات او تلميحات لن تجد لها اذأن صاغيه من المهتمين والمتابعين. .
ولهذا حين حاولنا التواصل مع قيادة اتحاد الكره لايضاح هذا الامر كان هدفنا تسهيل المهمه ومساعدتهم ومعها أعطى صورة للشارع الرياضي. ولكن كان للاتحاد نظره خاطئه جدا بعدم تفاعله وتجاوبه مع الإعلام وضعف رويته نحو شريك مهم في إنجاح عمله.
امس لم. اتابع حلقة برنامج اهل الرياضه الذي استضاف الأخ الفاضل حسن باشنفر نائب رئيس اتحاد الكره اليمني بمعية صديقي فؤاد قاسم وذلك لظروف خاصة جعلتني بعيدا منذ ايام عن متابعة مايدور في الساحة الرياضيه.. الا ان الزميل العزيز احمد الظامري مقدم هذا البرنامج الرياضي ارسل لي رابط الحلقه والحوار الذي دار مع السيد باشنفر وبصراحه وبعيدا عن أي مجاملات وجدت نفسي مقتنع تماما مع كل كلمة قالها حول تبرير مسئلة تأخير موعد انطلاق الدوري حين كشف عن كل كبيره وصغيره وبشفافيه تامه وهذا مانريده..حتي نلتمس العذر لاتحاد الكره. حيث قال باشنفر نحن مستعدين ان نسير نشاط الدوري بمالدينا من إمكانيات متاحه رغم ان كل مايقال عنه اننا استلمنا مبالغ من الاتحاد الدولي والخليجي لا اساس لها من الصحه حتى اللحظه وان أعلن عنها من تلك الجهات مسبقا. وأضاف ان دعم الاتحاد الاسيوي هو الذي ظل مستمر ولكنه لن يكفي معسكرات ومتطلبات المنتخبات وحدها فكيف ببقية النشاط.. مؤكد انه رغم ذلك سيعمل الاتحاد جاهدا لتسير مباريات الدوري. واستطرد في كلامه مستفسرا من سيتكفل بدعم واستعدادات الأندية التي تعاني في اغلبها من شحة الدعم والموارد المالية. وهي مسئلة ستقف عائقا دون شك لخوضها اي منافسه رياضيه مما يعرقل ذلك اقامة اي نشاط واستمراره.
كلام في منتهى الواقعيه والحرص على ديمومة العمل الصحيح وهنا لا اختلف مع السيد حسن باشنفر في كل حرف او كلمة قالها في حديثه في البرنامج لكني أضع عليه هنا سؤال مهما لماذا الاتحاد وهو يملك هذه الرؤية والفكر المتفرد ان يقدم على اتخاذ قرار غير مدروس حين أعلن عن عودة الدوري وتحديد موعدا لانطلاقه في شهر اكتوبر وهو يعرف ذلك الواقع المر للانديه.. اليس كان بالإمكان إيجاد حلول ومخارج وترتيبات مسبقه مع الجهات المعنيه وعلى راسها الوزاره قبل اتخاذ اي قرار بضعكم في موقف لاتتمنوه ابدا..
اعتقد ان ماحصل درس قاسي يجب على اتحاد الكره الاستفاده منه في قادم الأيام فالظروف المحيطه بالبلد تعطي ملامح وموشرأت صريحه لأفشال اي نشاط مالم يعد له العده الكامله وليس عيب ان يضل الدوري متوقفا وتقام بدلا عنه نشاطات كروية اخرى في إطار هذا الإقليم اوتلك المحافظه حتى تنقشع غمامة هذه الظروف التي فرضها الواقع من حولنا وبالتالي لانشطح على واقعنا الحالي الملي بالتعيقدات

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى