كتابات

توثيق عزيز وإبداع رشاد!!

 

كتب/علي باسعيده

– تابعت الحلقة المميزه من برنامج (ساعة صفاء) من إذاعتنا المبدعة اذاعة سيئون والذي خصصت لكتاب الأستاذ والإعلامي القدير عميد الصحفيين بحضرموت الأستاذ/ عزيز الثعالبي امده الله بالصحة والعافية حول كتابة الموسوم( عصر من تاريخ الرياضة الأهلية بحضرموت)..
– البرنامج الذي يقدمه الزميل المميز والمحاور المتمكن والذي يجمع بين الفن والرياضة الزميل العزيز/ رشاد ثابت أحد نجوم الإعلام بحضرموت والذي يحتفظ لهم المستمع والمتلقي بالتقدير والاحترام لابداعمهم وثقافتهم الواسعة ..
– وبالعودة إلى الحلقة فقد سررت بسماع صوت مؤلف الكتاب الأستاذ عزيز الثعالبي الذي يعد مرجعا هاما لتاريخ الإعلام الرياضي بحضرموت امده الله بالصحه والعافية..
فالزميل رشاد وفق في اسماعنا صوت عزيز وطرح عليه الكثير من التساؤلات عليه راعى فيها حالته الصحية وكبر سنه ولم يثقل علية لنسعد بسماع كلماته القليله التي جعلتنا أكثر شوقا للقاء به قريبا ان شاءالله..
– وبالعودة إلى الكتاب ومداخلة الضيوف الأستاذ/ سقاف بن أحمد السقاف أحد كتاب تاريخ الرياضة ونجومها في العصر الذهبي ومرجع مهم لتاريخها المدرسي والأهلي بحضرموت وزميله الأستاذ/ العزيز صلاح باوزير أحد نجوم رياضة الوادي واحد المهتمين بتاريخها الرياضي والثقافي إلى جانب مداخلة الأستاذ /سالم عبد الخير النوبي أحد المهتمين بتوثيق المراحل الذهبية لتاريخ الرياضة بحضرموت..
– ومما جاء في مداخلاتهم الصائبه ان الكتاب يعد مرجعا مهما وإضافة ممتازة للمكتبة الرياضيه بحضرموت خاصه واليمن عامه التي تفتقد لمثل هذه الكتب والمراجع التي توثق لحقبة تاريخيه من رياضة حضرموت الخير..
كما شملت مداخلاتهم بعض الملاحظات على الكاتب الاستفادة منها واخذها بالحسبان في الطبعة الثانية أو في الجزء الثاني حتى يكون الكتاب اسم على مسمى ..
فحضرموت كبيره وتاريخها كبير ونجومها كثر أبدعوا وامتعوا وسطروا ملاحم كروية مسجلة في تاريخ الرياضة اليمنية من نور..
شكرا للزميل المبدع رشاد ثابت على حلقته المميزة من برنامجه الرائع ساعة صفاء..
وبانتظار إبداع جديد وتحليق رائع في ساعة صفاء مع نجم رياضي أو طائر مغرد من نجوم وطننا اليمني الكبير ..
٩يونيو ٢٠٢٠

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى