يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

رغم نفي الخرطوم.. تنديد عربي بالهجوم على مقر سفير الإمارات بالسودان

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - الساعة: 5:03 ص
رغم نفي الخرطوم.. تنديد عربي بالهجوم على مقر سفير الإمارات بالسودان

القاهرة - متابعات* "يمن اتحادي" 

أدانت جامعة الدول العربية استهداف مقر إقامة رئيس بعثة دولة الامارات العربية المتحدة بالخرطوم، بعد الهجوم الذي تعرض له والذي قيل إنه نفذ من قبل طائرات تابعة للجيش السوداني.

وأعرب أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية عن إدانته "لأي مساس بالمباني الدبلوماسية ومقار المنتسبين للسفارات وفق ما تمليه المواثيق والاتفاقات الدولية".

وكانت الإمارات قد أعلنت يوم امس الاحد 

استهداف مقر رئيس بعثتها الدبلوماسية في الخرطوم، من خلال طائرة قالت إنها تابعة للجيش السوداني، مما تسبب في أضرار جسيمة في المبنى، في خطوة وصفتها بـ "الهجوم الغاشم".

وطالبت الخارجية الإماراتية، الجيش السوداني بتحمل مسؤوليته الكاملة عن هذا "العمل الجبان"، معلنه أنها "ستقدم مذكرة احتجاج لكل من جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، على هذا الاعتداء من قبل القوات المسلحة السودانية الذي يمثل انتهاكا صارخا للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية".

وأعربت دولة الإمارات عن "استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي".

- الجيش السوداني ينفي الاستهداف:

ونفى الجيش السوداني جملة وتفصيلا اتهام الإمارات لقواته بقصف مقر سفيرها في الخرطوم، وأكد أن "الجيش لا يستهدف مقار البعثات الدبلوماسية أو مقار ومنشآت المنظمات الأممية أو الطوعية ولا يتخذها قواعد عسكرية ولا ينهب محتوياتها، وإنما تقوم بتلك الأفعال المشينة والجبانة مليشيا متمردي آل دقلو الإرهابية التي تدعمها لارتكاب تلك الأفعال دولٌ معلومةٌ للعالم، وتستمر في ارتكابها على مرأي ومسمع من الدول والمنظمات الدولية".

*المصدر/ RT

اضف تعليقك على الخبر