يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

مشاهد صادمة واعتداءات وحشية.. شاهد مالم ينقله الإعلام الأمريكي ليلة اقتحام الكونغرس

الأربعاء 13/يناير/2021 - الساعة: 9:36 م
مشاهد صادمة واعتداءات وحشية.. شاهد مالم ينقله الإعلام الأمريكي ليلة اقتحام الكونغرس

انصار ترامب الذين نعتهم سياسو أمريكا بالغوغائيين، كانو أكثر همجية ووحشية في التعامل مع كل من يحيط بمبنى الكابيتول في ليلة اقتحامه ،  فهاجموا كل من وقف أمامهم من شرطة أو صحفيين أو معارضين لتظاهراتهم .

فعلى مقربة من معقل الديموقراطية الأمريكية ، كانت أقدام أنصار ترامب تسحق الصحفيين وتدهس رجال الشرطة دون حسيب أو رقيب ، فيما وثقت كاميرات لشهود عيان تواجدوا هناك ، الفوضى التي نشرها مؤيدو ترامب بالصوت وهم يعتدون بأبشع الألفاظ والشتائم على الشرطة والمصورين أيضا .

وتحولت الشوارع المحيطة بالكونغرس إلى ساحة لحرب عصابات بعد أن طارد أنصار ترامب الصحفيين وأبعدوا رجال الشرطة باشتباكات بالأيدي أو الركل بالأقدام وإسقاطهم على الأرض في مشاهد غيرت رأي العالم حول صرامة الديموقراطية الأمريكية .

رابط الفيديو

وفي مشهد غير مسبوق في العاصمة الأمريكية، دخل متظاهرون كانوا من بين آلاف المحتجين المؤيدين لترامب في واشنطن، إلى المجلسين على ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية، فضلا عن القاعة المستديرة في الكابيتول حيث استخدم الغاز المسيل للدموع. كذلك اجتاحوا ساحات الكابيتول وشرفاته، ما استدعى إخلاء المبنى بناء على أوامر من الشرطة.

وبعد ساعات من أعمال العنف والشغب، دعا ترامب في شريط فيديو نشره على حسابه على "تويتر" أنصاره "للعودة إلى ديارهم".

وعلى إثر ذلك صوت مجلس النواب الأمريكي لصالح تمرير مشروع قرار لعزل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب من منصبه عبر التعديل 25 بالدستور بأعقاب حادث مهاجمة مبنى الكونجرس الأمريكي، الأسبوع الماضي.

*المصدر/ الشرق القطرية

اضف تعليقك على الخبر