يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

تركيا تبدأ بإنتاج وبيع دواء “كورونا”

الأحد 10/مايو/2020 - الساعة: 6:50 م
تركيا تبدأ بإنتاج وبيع دواء “كورونا”

يمن اتحادي - وكالات*

أعلن رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون، موافقة الحكومة التركيةعلى منح التراخيص اللازمة لإحدى شركات الأدوية التركية لإنتاج وبيع علاج لفيروسكورونا”.

وقال ألتون في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي فيتويتر، مساء السبت،منحناالإذن ببيع علاج لفيروس (كورونا)، والذي تم تطويره وتصنيعه من قبل إحدى شركاتالأدوية المحلية”.

وأشار إلى أنهبالإضافة إلى ذلك، سيستمر بناء مستشفيات الطوارئ متعددة الأغراضفي مدينة إسطنبول بسرعة عالية، لافتا إلى أنهستعمل هذه المستشفيات بشكل دائمفي فترة ما بعد الوباء أيضا”.

والخميس الماضي، أعلنت جامعة العلوم الصحية التركية، تطوير علاج جديد لفيروسكورونا، وذلك بالتعاون مع شركة “VSY” لصناعة الأدوية والتكنولوجيا الحيوية.

وذكر رئيس الجامعة البروفسور جودت أردول في بيان، “قمنا بعمل دؤوب ومتواصل فيمجال البحث العلمي ومراقبة انتشار الوباء، وذلك في سبيل تطوير العلاج لهذا الوباءوالوصول به إلى مرحلة الإنتاج”.

وأشار إلى أنالعلاج الجديد يحمل إسم (TR-C 19 وتم تطويره في وقت سابق فيالمختبر، وأصبح جاهزا للتطبيق على المتطوعين خلال فترة قصيرة بعد الحصول علىالتراخيص”.

وتولي تركيا أهمية بالغة لمجال البحث والتطوير العلمي خاصة في مجال الصحة، وذلكبسبب تمتعها بالبنية التحتية القوية واهتمام الحكومة المباشر بالبحث والتطويرالعلمي، حيث أبرزت أزمةكوروناقوة القطاع الصحي في البلاد، إذ يعمل في مجالالرعاية الصحية أكثر من مليون و100 ألف شخص.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الجامعات ومراكز البحث العلمي قد بدأت بتطوير علاجومستلزمات طبية خاصة بـكوروناخلال الفترة الماضية، ومنها إنشاء مقصورة خاصةلفحص المريض عن بعد، فيما تحولت عدد من القطاعات الصناعية والدفاعية لتصنيعأجهزة للتنفس، وذلك بتوجيهات من الرئيس أردوغان ضمن سلسلة من الإجراءاتالحكومية الاحترازية للتصدي للوباء.

*نيو تورك بوست

اضف تعليقك على الخبر