يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

صحيفة لندنية: انتهاكات ميليشيا الانتقالي تتجاوز نظيرتها الحوثية

الخميس 18/يونيو/2020 - الساعة: 7:37 ص
صحيفة لندنية: انتهاكات ميليشيا الانتقالي تتجاوز نظيرتها الحوثية

يمن اتحادي - متابعات

قالت صحيفة لندنية إن حالات التعذيب والقتل للمعتقلين في سجون ميليشيات المجلسالانتقالي الممول من الإمارات في محافظة عدن والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها فيجنوب البلاد، تجاوزت من حيث البشاعة والكمية والنوع، أعداد وأنواع الحالات التيارتكبتها نظيرتها ميليشيات الحوثي في الشمال.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن مصادر حقوقية يمنية لم تسمها إن الحالات اليوميةلعمليات التعذيب والتنكيل بالمعتقلين في سجون ميليشيات المجلس الانتقالي والتيتصل حد الوفاة تحت التعذيب أو جراء التعذيب بلغت مستوى صارخاً في محافظة عدنوالمحافظات المجاورة لها الواقعة تحت سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وبحسب المصادر فإن عدد حالات الإعدام والتصفيات الجسدية تحت التعذيب من قبلميليشيات الانتقالي منذ سيطرته على عدن تجاوزت كل التوقعات وأوصلت الحياة فيمحافظة عدن إلى وضع يرثى له أجبر معه الكثير من أبناء عدن إلى مغادرتها حفاظاً علىسلامتهم وعلى أرواحهم إما من القتل في المعتقلات أو من الاغتيال خارج السجون.

وذكرت أن ميليشيات الانتقالي "أفرطت في امتهان القتل خارج وداخل المعتقلات وممارسةالتعذيب حتى الموت للمعتقلين بدم بارد ودون أي مبررات سوى تصفية الخصوم الذينتستهدفهم دولة الإمارات وترغب بتصفيتهم لعدم رضوخهم لسياسات الإمارات في اليمن،حيث أنشأت أبو ظبي هذه الميليشيات في محافظة عدن ونظيرتها في المحافظاتالجنوبية".

وتشهد عدن وقفات احتجاجية لأمهات المختطفين والمخفيين قسريا لمطالبة الجهاتالمسؤولة في محافظة عدن، الكشف عن مصير أبنائهن المخفيين منذ 2016، وإطلاق سراحجميع المخفيين قسراً والمعتقلين دون مسوغ قانوني.

والأحد، كشفت المحامية والناشطة الحقوقية العدنية البارزة هدى الصراري، عن أحدثحالة وفاة تحت التعذيب للشاب مروان العيدروس، في أحد سجون ميليشيات الانتقاليفي محافظة عدن بعد اختطافه من قبل عناصر الحزام الأمني التابعة للمجلس علىخلفية مشاركته في مظاهرة شعبية مناهضة للمجلس.

اضف تعليقك على الخبر