يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

توقف وشيك للكهرباء في المحافظات المحررة والحكومة تماطل بالدفع .. وجهود تبذل لدخول سفينة تابعة للعيسي لحل الاشكالية

الاثنين 19/أغسطس/2019 - الساعة: 6:49 م
توقف وشيك للكهرباء في المحافظات المحررة والحكومة تماطل بالدفع .. وجهود تبذل لدخول سفينة  تابعة للعيسي لحل الاشكالية

يمن اتحادي - خاص

حذرت "المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد" من انقطاع وشيك وكامل للكهرباء في عدن وتوقف محطات التوليد نتيجة نفاد مخزون الوقود الخاص بتشغيل المحطات.

وأوضحت المفوضية ان انقطاع الكهرباء في عدن يعود إلى عدم ضخ كميات كافية من مادة الديزل إلى محطات الكهرباء والمتوقفة منذ امس. 

وأكدت انه تم تزويد محطات الكهرباء بمادة الديزل من المنحة السعودية لثلاثه أشهر فقط وهي شهر اكتوبر ونوفمبر وديسمبر لعام 2018 وبعدها توقفت المنحه السعوديه لتعلن الحكومه عن مناقصات لاستيراد الوقود لمحطات الكهرباء رست عددا منها على رجل الأعمال احمد العيسى والذي قام بتزويد محطات الكهرباء بالوقود ابتداء من شهرمارس 2019 م

ونوهت المفوضية ان الحكومه لم توفي بدفع مستحقات العيسى ماتسبب في توقف امدادات الوقود لبعض الفترات ماتسبب في  انقطاع الكهرباء للفترات السابقه.

وأكدت المفوضية لم يبقى من احتياطي الوقود المخصص للكهرباء سوى مايكفي لثلاثة ايام مايعني ان الكهرباء قد تتوقف لساعات طويله اذا لم يتم تزويد هذه المحطات بالوقود سريعا.

واشارت المفوضية إلى ان هناك جهود تبذل مع الجانب الحكومي ورجل الأعمال الشيخ أحمد العيسي لدخول السفينه الراسيه في البحر والتي تحمل شحنه من كمية تقدر ب67 الف طن من الديزل الخاص بمحطات الكهرباء.

واستغربت المفوضيه من مماطلة الحكومه عن سداد قيمة الديزل للتاجر العيسي للفتره من شهر مارس لهذا العام والمقدره بمبلغ 260 مليون دولار.

وناشدت باستمرار المنحه السعوديه لتزويد محطات الكهرباء بدون شروط نظرا للاوضاع الاستثنائيه التي تعيشها مدينة عدن. 

وبالمقابل طالبت المفوضية الحكومه بالاهتمام في بناء محطه استراتيجية لكهرباء عدن بدلا من الانفاق في استئجار الطاقه واستيراد مادة الديزل المكلفه والذي يكلف مئات الملايين من الدولارات.

يذكر ان كمية الديزل المطلوب يوميا لتزويد محطات الكهرباء للمحافظات المحرره حوالي 2500 طن اي ما يعادل 3 مليون ليتر من مادة الديزل لضمان تشغيلها 24 ساعه وفي فصل الصيف.

اضف تعليقك على الخبر