- شريط الأخبارأخبار محلية

الفنانة التشكيلية اليمنية سبأ جلاس تعلن عن مزاد خيري للوحتها “ذات الوردتين”

القاهرة – متابعة خاصة “يمن اتحادي”

أعلنت الفنانة التشكيلية اليمنية سبأ جلاس في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي عن افتتاح مزاد خيري لبيع لوحتها (ذات الوردتين) وتخصيص قيمتها لتوفير ما أمكن من الشبابيك والأبواب لمدرسة الشهيد أحمد سعد في سيان مركز مديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء.

وقالت سبأ جلاس في تصريح صحفي إن هذه المبادرة تأتي مع بدء فصل الشتاء، حيث يشتد البرد في صنعاء على الطلاب الذين يداومون في المدارس التي تضررت بسبب الحرب، في فصول دراسية بدون أبواب ولا شبابيك.

وأضافت الفنانة التشكيلية جلاس أنها بدأت المزاد بـ 100$ وحالياً وصل سعر اللوحة إلى 400$ وأن المزاد مستمر حتى الساعة العاشرة من مساء الخميس 11/ 11/ 2021.

ووجهت جلاس دعوتها لجميع اليمنيين في الداخل والخارج للتفاعل مع المزاد، باعتباره عملًا خيريًا وإنسانيًا، متمنية أن يصل المزاد إلى المبلغ الكافي لتهيئة المدرسة وتجهيزها لفصل الشتاء.

وأشارت جلاس إلى أن لوحتها (ذات الوردتين) المعروضة للمزاد مرسومة بالألوان الزيتية على كانفاس بمقاسات cm مقاس 60×60، وأنها من أحب اللوحات إلى قلبها، مؤكدة “أن من سيشتريها له كامل الحق في مرافقتنا عند الشراء والتركيب”.

وتعد سبأ جلاس من أبرز الفنانات التشكيليات اليمنيات التي اكتسبت أعمالها شهرة خلال الفترة المنصرمة، ولها مشاركات محلية ودولية عديدة، كان آخرها معرض لوحاتها الشخصي (أوتار) الذي افتتح بقاعة زياد بكير في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة في 19 من أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى