- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محلية

مطالبات شعبية واسعة داخل اليمن وخارجه بسرعة محاسبة قتلة السنباني

خاص “يمن اتحادي”

طالب ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي داخل اليمن وخارجه بسرعة محاسبة قتلة الشاب عبدالملك السنباني والقصاص منهم.

و‏حمل الناشطون الذين علقوا على هاشتاق #كلنا_عبدالملك_السنباني قيادات مليشيات مايسمى المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات وعلى رأسهم قائد مليشيات المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعو عيدروس الزبيدي، وقائد ما يسمى اللواء التاسع صاعقة فاروق الكعلولي (منتحل رتبة عميد)، مسؤولية الجريمة النكراء التي ارتكبت بحق الشاب السنباني.

وأكد الناشطون أن قضية الشاب السنباني هي قضية كل اليمنيين بشكل عام، والمغتربين بشكل خاص

وقالت الناشطة أفراح الأكحلي مسؤول العلاقات الخارجية برابطة أمهات المختطفين ‏في تغريدة لها على تويتر رصدها “يمن اتحادي”: يجب أن تتحرك الجالية اليمنية في أمريكا للوقوف أمام هذه الجريمة.

وأضافت أن المواطن اليمني الأمريكي عبدالملك السنباني قتل على يد قوات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، بعد خطفه وتعذيبه وسرقة مالديه من أموال أثناء عودته من أمريكا لزيارة اهله في اليمن

مشيرة إلى أنه لا كلام يصف حجم جريمة اختطاف وتعذيب وقتل عبد الملك السنباني، الذي انتظرته والدته بلهفه وشوق لاحتضانه بعد غياب طويل في بلاد الغربة، لكنها احتضنته جثه هامدة وهي تقول ليتك لم تعد إلى اليمن.

لافتة إلى أن ‏الحادثة ليست هي الأولى فهناك جهات أدمنت قتل اليمنين واغتيالهم في عدن في ضوء النهار دون رادع، تمول وتخطط لصالح تدمير اليمن، جنوباً، اشترت ذمم الكثير وتستخدمهم للقتل والنهب والتقطع والخطف، مؤكدة خشيتها أن لا تكون الأخيرة إذا لم تجرم وتحاسب هذه الجهات.

وتداولت عدد من المواقع الإخبارية الإلكترونية أن ‏قبيلة سنبان وقبائل عنس أعلنت صباح اليوم النكف القبلي لأخذ حق الشاب عبدالملك السنباني، مؤكدين أن الجريمة ليست ضد قبيلة بعينها ولا ضد منطقة بعينها بل ضد اليمن كل اليمن شمالها وجنوبها وشرقها وغربها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى