- شريط الأخبارأخبار محلية

طلاب في صنعاء يشيعون مؤهلاتهم بعد استبعاد الحوثيين لهم من قائمة المقبولين في معهد القضاء

صنعاء – متابعات “يمن اتحادي”

نظم مجموعة من الطلاب الذين تقدموا لإمتحانات القبول في المعهد العالي للقضاء الخاضع لسيطرة الحوثيين بصنعاء، جنازة رمزية؛ لدفن مؤهلاتهم؛ بعد استبعاد المليشيا لهم من قائمة المقبولين في المعهد.

وقام الطلاب الذين استبعدهم المليشيا من قائمة المقبولين، بالذهاب إلى إحدى المقابر في العاصمة، وعمل مراسم تشييع رمزية لمؤهلاتهم التي لم تشفع لهم للحصول على مقاعد قبول في المعهد؛ لأسباب عنصرية.

تقدم الطلاب الذين نظموا هذه الفعالية الرمزية الاحتجاجية، الطالب صلاح أبو لحوم، الأول على دفعته في جامعة صنعاء، والأول في اختبارات القبول للدراسة في المعهد الدفعة 24، والذي تم استبعاده من قائمين المقبولين.

وهدفت الجنازة الرمزية التي نظمها الطلاب إلى لفت أنظار العالم لما يعانيه المواطنين تحت سيطرة مليشيا الحوثي، والتي تتعامل مع الطلاب والموظفين في مختلف المرافق الحكومية والعامة بعنصرية وسلالية واضحة.

وخلال مراسم التشييع قال الطالب صلاح أبو لحوم، “نحن أتينا إلى هنا لتشييع طموحاتنا وأحلامنا”، مضيفا: “أنا حصلت على المرتبة الأولى على دفعتي في جامعة صنعاء، وسجلت في معهد القضاء وحصلت على المرتبة الأولى”.

وأكد أن الحوثيين قاموا بترسيبه في مادة، وبعد التظلم، دخل المقابلة الشخصية ولكنهم رفضوه مع مجموعة من زملائه الأوائل، الحاصليين على معدلات تسعينات وثمانينات، فيما تم قبول أصحاب معدلات الخمسينات والستينات”.

وتساءل الطالب صلاح أبو لحوم قائلا: ما هو ذنبنا؟ هل ذنبي أني جئت الأول؟.. مشيرا إلى أنه للشهر الثالث وهم يتابعوا من مكان إلى أخر، ناشدوا قيادة الحوثيين للتدخل دون جدوى”.

وقام الطلاب أبو لحوم مع زملائه، بحفر بئر في إحدى مقابر العاصمة صنعاء، وإخراج ملفاته وشهائده والكتب التي درسها في الجامعة مع زملائه ووضعها في القبر، وإهالة التراب عليها، تعبيرا عن الممارسة العنصرية والإقصاء الممنهج الذي مورس ضدهم من قبل قيادة مليشيا الحوثي المسيطرة على المعهد العالي للقضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى