- شريط الأخبارأخبار محلية

الهند تُعبّر عن قلقها من استئناف الهجمات الحوثية على السفن التجارية في البحر الأحمر

وكالات “يمن اتحادي”

عبّرت الهند، عن قلقها من استئناف الهجمات على السفن التجارية المبحرة في البحر الأحمر، وسط اتهامات للحوثيين باستمرار تهديد الملاحة الدولية.

ونقلت وكالة الأنباء الهندية (آسيان نيوز انترناشيونال) يوم الأربعاء، عن راجوتاهالي رافيندرا، المنسق السياسي للهند في الأمم المتحدة قوله: نشهد استئناف الهجمات المنبثقة من اليمن (هجمات حوثية) على السفن التجارية المبحرة بالبحر الأحمر وخليج عدن.

وأضاف: “إن الهند قلقة للغاية من هذا الاتجاه، الذي لا يهدد فقط الممر الآمن للسفن التجارية ولكن أيضًا الأمن البحري”.

وكان “رافيندرا” قال في جلسة لمجلس الأمن خاصة باليمن يوم الثلاثاء، إن استمرار الحوثيين في الهجمات على مدينة مأرب يقوض السلام في اليمن.

وأضاف: على الرغم من الجهود الدبلوماسية الإقليمية والدولية المكثفة، إلا أنه للأسف لم يتم تحقيق اختراق لإنهاء الأعمال العدائية، مع مرور كل يوم، تتزايد الخسائر البشرية الناجمة عن النزاع، خاصة بين الأطفال اليمنيين.

وتشن مليشيا الحوثي هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر، كما زرعوا آلاف الألغام البحرية التي تهدد السفن التجارية وقوارب الصيد.

والثلاثاء قال المندوب اليمني في مجلس الأمن، عبدالله السعدي، إن مليشيا الحوثي تستخدم الحديدة كمنطلق لتصنيع الألغام وإطلاق الطائرات المسيرة والقوارب المفخخة التي يستخدمونها لإطالة أمد الحرب وتهديد الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

وخلال الأسابيع الماضية أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إحباط هجمات حوثية بقوارب مفخخة في البحر الأحمر.

وفشلت المفاوضات الأخيرة التي توسطت فيها الأمم المتحدة في التوصل إلى أي اتفاق لوقف إطلاق النار، بعد أن رفض الحوثيون المبادرة المطروحة والمدعومة بشكل كبير من المجتمع الدولي ووافقت عليها الحكومة اليمنية والسعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى