- شريط الأخبارأخبار محلية

الائتلاف الوطني الجنوبي ينعي المناضل العميد علي محمد السعدي “بيان”

يمن اتحادي – متابعات

نعى الائتلاف الوطني الجنوبي رحيل المناضل العميد علي محمد السعدي القيادي في الحراك الجنوبي، وأحد أبرز مؤسسيه، وجاء في بيان النعي:

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعى الائتلاف الوطني الجنوبي رحيل المناضل العميد علي محمد السعدي القيادي في الحراك الجنوبي، وأحد أبرز مؤسسيه، الذي وافته المنية اليوم بعد حياة حافلة بالنضال والكفاح.

إن رحيل الفقيد السعدي في هذه المرحلة الفارقة خسارة كبيرة، حيث فقدنا صوتاً يتسم بالعقل والحكمة، وقد عرف عنه أدواره الوطنية والنضالية منذ بواكير تشكل العمل الوطني في العقد السادس من القرن المنصرم، واسهاماته العسكرية، وهو أحد الكوادر البارزة التي تعرضت للظلم والاقصاء السياسي، وظل هذا الاقصاء ملازماً له حتى رحيله، علاوة على تعرضه للاعتقالات والمحاكمات الظالمة والملاحقات التي أرادت اخضاعه وكسر مواقفه المبدئية والصلبة.

لقد غادرنا فقيدنا الراحل العميد السعدي مخلفاً مواقف مشرفة ومساهمات كبيرة ورغم الاذى الذي تعرض له، إلا أن سيرته النزيهة يعترف له بها الخصوم قبل الأصدقاء.

إن الائتلاف وهو يشيد بمناقب الفقيد الذي كان يعلي من قيم الحوار والتسامح، يشير في الوقت ذاته الى التقارب الحاصل بين الفقيد وقيادة الائتلاف حيث عقدت عدة لقاءات ثنائية خلال الفترة الماضية وأثمرت عن تفاهمات عكست تقارب وجهات النظر حول مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

والائتلاف الوطني الجنوبي إذ يعزي أولاد وأسرة الفقيد فإنه يعبر عن حزنه العميق لرحيل أحد أبرز قيادات الحراك التي كان لها سبق القصب في تبني القضية الجنوبية والتعريف بها والتضحية من أجلها، ويعتبر رحيله في هذا الظرف الاستثنائي الذي يمر به اليمن خسارة فادحة على الحراك الجنوبي وعلى الوطن عموماً، سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان وأن يخلف على وطننا بخير.
وإنا لله وإنا إليه راجعون.

صادر عن الائتلاف الوطني الجنوبي
الجمعة 14 مايو 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى