- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محلية

الكشف بالأدلة و”الصور” عن دعم إماراتي انتقالي لمليشيات الحوثي الانقلابية

يمن اتحادي – متابعة خاصة

كشفت مصادر عسكرية وأمنية وقبلية متطابقة عن وثائق وأدلة وصور تفضح دعم دولة الإمارات العربية المتحدة ومليشياتها المتمثلة في مايسمى الانتقالي الجنوبي عسكريًا لمليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن.

وأوردت المصادر صورًا لذخيرة وقذائف هاون ونواظير ليلية ضبطتها المقاومة في وادي الدبي الشريجة ضمن عملية تهريب إلى مليشيات الحوثي من عدن إلى الراهدة بتنسيق إماراتي انتقالي حوثي، مؤكدة اعتراف المتهمين بتهريب سلاح للحوثي من عدن، 29 مرة، بينما قام اللواء فضل حسن بطمس القضية.

كما أوردت صورًا لشحنة طائرات مسيرة ضبطها الجيش الوطني العام الماضي على متن مركبات قادمة من جنوب الوطن إلى مناطق خاضعة لسيطرة الحوثي، تبين تورط قيادات عسكرية في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

‏بالإضافة إلى مركبة نوع دينا محملة ألغام للحوثيين تم ضبطها في الشمايتين بتعز قادمة من طريق عدن إلى إب مروراً عبر تعز وبتصريحات مرور رسمية وبختم ألوية الدعم والإسناد الإماراتية وتبين تورط قيادات كبيرة في الانتقالي في عملية التهريب والتنسيق والإمداد.

‏وأضافت المصادر أن خط سير عمليات تهريب السلاح لمناطق سيطرة مليشيات الحوثي بعضها تم بتصريحات رسمية من ألوية الدعم والإسناد الإماراتي بعدن، وبعضها يسلك طرقًا فرعية ترابية ريفية وصولاً إلى ماوية والقبيطة والراهدة وبعضها تأتي عبر سواحل الصبيحة من رأس عمران حتى المخا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى