- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محليةرياضة

عودة المنتخب اليمني البارالمبي لألعاب القوى من بطولة تونس الدولية حاملا التصنيف الدولي

 

يمن اتحادي – صنعاء / فهيم سلطان /MCPD

بمشاركة 59 دولة وأكثر من 480 رياضي ورياضية , يسدل الستار على بطولة تونس الدولية والجائزة الكبرى ، الملتقى الذي مثل تظاهرة دولية متميزة من ناحية الإعداد والتجهيز بشهادة اغلب الوفود المشاركة , كان بمثابة محطة وقوف على مدى استعدادات وتحضيرات المنتخبات البارالمبية لاستحقاقات قادمة وأهمها الألعاب البارالمبية العالمية طوكيو اليابان 2021م .

حيث انتهت بطولة تونس الدولية بتصدر المنتخب التونسي صدارة الترتيب العام ب 28 ميدالية من بينها ( 9 ذهبيات و12 فضية و7 برونزية ) وجاءت المغرب في المركز الثاني ب( 23 ميدالية 9 ذهبية و8 فضية و3 برونزية ) بينما عاد المركز الثالث إلى كولومبيا برصيد 16 ميدالية (7 ذهبية و7 فضية 2 برونزية) في حين حلت فرنسا في المرتبة الرابعة ب16 ميدالية أيضا (7 ذهبية و6 فضية و3 برونزية) وتركيا في المركز الخامس ب 14 ميدالية (7 ذهبية و5 فضية وبرونزيتين ) .
وشهد اليوم الختامي تحطيم رقمين قياسيين عالميين الأول في رمي الصحن (اف 41) عبر المغربية يسرى كريم برمية قدرها 35م فاصل 33 والثاني في مسابقة الصولجان (أف 33) عن طريق السعودي هاني النخلي برقم قدره 31م فاصل 14.
وعن مشاركة المنتخب اليمني البارالمبي لألعاب القوى تحدث المدرب الفني ” ليبان الجماعي” للمركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة عن المشاركة قائلا ” البطولة قوية جدا وجمعت نخبة من اللاعبين المصنفين عالميا إضافة إلى أن المشاركة كلما كانت بعدد من اللاعبين تكون فرصة تحقيق المراكز اكبر ومع ذلك كانت مشاركتنا ذات أهمية من ناحية حصول فريقنا على التصنيف الدولي وكان ذلك مهم جدا كونها أول مشاركة لهم ” .
ويضيف الكابتن “ليبان” لم نحقق ميداليات ولكن كتجربة أولى حقق اللاعبين أرقام شخصية , ولم نكن أسفل القائمة و رغم تواضع المشاركة , لم يكن هناك أي مخالفات فنية أو قانونية للاعبي المنتخب اليمني البارالمبي مقارنة ببعض فرق الدول المشاركة والذين تم استبعاد عدد من لاعبيهم بسبب الأخطاء والمخالفات الغير قانونية .

وأشار الكابتن “ليبان” مدرب المنتخب البارالمبي اليمني لذوي الإعاقة في سياق حديثه للــ MCPD انه وخلال الأيام القادمة ” ننتظر مع عدد من الدول إعلان حصول فريقنا على البطاقة البيضاء، لان أدائنا كان ايجابي والنقاط التي تم تجميعها ايجابية وان شاء الله يخولنا ذلك إلى التأهل للمشاركة في الاولمبياد العالمية بطوكيو , وهو ما نتمناه وسيكون له الأثر الكبير على نفسية ومعنويات المنتخب .

مؤكداً في ختام حديثه انه وفور عودتهم إلى اليمن سيكون هناك اجتماع مع اللجنة البارالمبية اليمنية لتقيم المشاركة ووضع إستراتيجية جديدة للمرحلة القادمة من اجل الإعداد للمنتخب وحتى يكون هناك رؤية واضحة للعمل عليها .

#المركز_الإعلامي_للأشخاص_ذوي_الإعاقة
#بوعينا_نكتسب_حقوقنا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى