- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محلية

مبادرة يمنية تناشد فخامة الرئيس السيسي بتخفيف القيود عن اليمنيين المقيمين في مصر

يمن اتحادي – خاص

ناشدت مبادرة أمجاد اليمن فخامة السيد المشير عبدالفتاح السيس رئيس جمهورية مصر العربية برفع معاناة مئات الآلاف من اليمنيين المقيمين في الأراضي المصرية، جاء فيها:

“فخامة السيد المشير عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية حفظه الله ورعاه:

باسمي وباسم أكثر من مليون نازح يمني إلى بلدكم الكريم.. يعيشون تحت رعايتك الكريمة وفي بلدك المضياف نرفع اسمى آيات الشكر والتقدير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

فخامة الرئيس..

نعتب عليكم عتاب المحب إستثناءنا كيمنيين سلبياً في الكثير من الإجراءات الخاصة بالوافدين إلى بلدكم الكريم، منها على سبيل المثال للحصر:

– نحن الشعب الوحيد الذي فرضتم عليه إقامة سياحية كل ستة أشهر، وبقية الأشقاء إقاماتهم كل سنة..!!

– نحن الشعب الوحيد الذي يتم مصادرة بعض احتياجاته التي يأتي بها من بلده، كالعسل والبن في مطار القاهرة الدولي..!!

فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي حفظه الله..
لقد اختلط الدم المصري باليمني، وكان اليمني قبل الحرب ينعم بالعديد من المزايا أهمها عدم وجود التأشيرات والاقامات، وكانت هناك طائرتين يوميا من صنعاء للقاهرة، ومع ذلك لم تسجل إحصائيات الجريمة والاخلال بالأمن العام أي مؤشرات ضد الجنسية اليمنية..

ومنذ بدء الحرب في بلادنا انقطعت تلك المزايا، ولكم مطلق الحرية في حماية أمنكم القومي وفرض تأشيرات الدخول وأي إجراءات ترونها مناسبة لحماية بلدكم أم الدنيا، لكننا ونحن في حالة حرب وبلادنا مدمرة نرجو منكم فقط مساعدتنا في العيش الكريم والبقاء على قيد الحياة من خلال تخفيف قيود الإقامة ومبالغها التي ارتفعت من 85 جنيه، حتى وصلت إلى أكثر من 1200 جنيه كل ستة أشهر، ومؤخراً تم استحداث كرت جديد للإقامة بمبلغ 500 جنيه، وكلها تمثل عبئاً كبيراً على ابنائكم اليمنيين المقيمين في جمهورية مصر العربية..

أملنا فيكم كبير بالتوجيه بإعادة النظر في وضعنا، ومساواتنا بأشقائنا السودانيين والسوريين فيما يخص نظام الإقامة فقط.. وتقبلوا وافر الود وبالغ التقدير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى