- شريط الأخبارأخبار محلية

صحة عدن تكشف عن الحصيلة الأخيرة لضحايا استهداف مطار عدن

يمن اتحادي – عدن / متابعة خاصة

قال نائب مدير صحة محافظة عدن محمد ربيد إن عدد شهداء جريمة استهداف مطار عدن الدولي مع وصول طائرة تقل أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة إلى مدرج المطار، تجاوز 15 شهيدًا، والجرحى أكثر من 50 مصابًا.

جاء ذلك بعد دقائق من تصريحات محافظ عدن أحمد حامد لملس التي أكد فيها أن “الانفجارات في مطار عدن أسفرت عن مقتل 13 شخصا وإصابة 65 آخرين حتى اللحظة (13:20 تغ)”، وأن “عمليات إسعاف وإخلاء المصابين ما زالت جارية في المطار”، و أنه تم فتح تحقيق في الحادث.

وشدد لملس على أن “مثل هذه الأعمال لن ترهبنا، والحرب مستمرة مع مليشيا الحوثي ولا يمكن التراجع عنها”.

وإلى ذلك قالت مصادر طبية، إن من بين القتلى وكيلة وزارة الأشغال العامة والطرق ياسمين العواضي، فيما أصيب نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه ونائب وزير النقل ناصر شريف.

من جهته أكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي، أن الحكومة الجديدة ستبقى في العاصمة المؤقتة رغم العمل الارهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي.

وأشار راجح بادي في تصريح صحفي، أن جميع الوزراء في حالة جيدة ولم يصب أحد منهم بأذى، وقد جرى تأمينهم ونقلهم إلى مكان آمن.

وقال إن “الحكومة ستبدأ ممارسة مهامها الرسمية ابتداء من غد الخميس على الرغم من العمل الارهابي الجبان الذي يهدف إلى ترويع مسؤولي الحكومة وإفشال اتفاق الرياض”.

وأوضح بادي أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الانفجارات ناتجة عن طائرات مسيرة وقذائف مدفعية، أطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين.

واستدرك: لكن هناك تحقيقات ماتزال جارية للتأكد من ذلك وسيتم الاعلان عنها في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى