- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محلية

وزراء الحكومة يغادرون عدن لأداء اليمين الدستورية في الرياض خلافاً لاتفاق الرياض !!

يمن اتحادي – متابعات*

افادت مصادر مطلعة، إن عدداً من وزراء الحكومة الجديدة التي أُعلنت الجمعة، غادروا عدن إلى القاهرة ومنها إلى الرياض لأداء اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي.

وبحسب المصادر فإن “وزراء العدل بدر العارضة، والنقل عبدالسلام حميد، والشؤون الاجتماعية محمد الزعوري، والخدمة المدنية عبدالناصر الوالي، والتعليم العالي خالد الوصابي، غادروا مدينة عدن الى القاهرة في طريقهم نحو العاصمة السعودية الرياض لأداء اليمين الدستورية”.

وتأتي هذه المستجدات خلافاً لاتفاق الرياض الذي ينص على “أداء أعضاء الحكومة القسم أمام الرئيس في اليوم التالي لتشكيلها مباشرة في عدن”.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط، نقلت عن مصادر يمنية قولها، إن “الحكومة اليمنية الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي اليوم الثلاثاء”.

وحتى اليوم، تخضع عدن لقوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، فيما لم يتم السماح لدخول قوات الحماية الرئاسية العاصمة عدن، كما لم تُمكن قوات الأمن الخاصة والأمن العام بأبين من دخول معسكراتها والانتشار في عاصمة المحافظة، وفق الترتيبات العسكرية والأمنية لاتفاق الرياض التي أعلن التحالف بقيادة السعودية استكمال تنفيذها قبل إعلان الحكومة.

*يمن شباب

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى